أحداث واخبار

المصمم العالمي السوري عامر حسن

اعداد فريد ظفور (سورية)

عين على التفوق والتألق الأوروبي وأخرى على الحنين للوطن.. *مصمم الازياء العالمي عامر حسن منذ طفولته التي بدأت في أسرة متوسطة الحال في مدينة حلب..
حيث تعلقت روحه بالأزياء والموضة ،حيث كانت تشده الأقمشة وألوانها الجميلة الجذابه الزاهية..
فعقد العزم وقرر التفرغ لمهنة تصميم وخياطة الألبسة النسائية . بعد إنتهائه من التعليم الثانوي توجه إلى لبنان
لمتابعة حلمه في التصميم حيث كانت تسمي لبنان عاصمة الموضة أو باريس العرب الثانية.والحق بان لبنان أرض الفن والذوق ..
وقد أصبحت فيها أحلامه حقيقة حيث التقى هناك بالعديد من الشخصيات الفنية ومشاهير المصممين الذين ألهموه عشق هذا الفن..
وكانوا له قدوة وسنداً ومشورةً،ومع مرور الوقت بدأت خبرته تتبلور وخطواته الخاصة تتضح،وصار هاجسه وقتها أن يمتلك المشغل الخاص به..
وفي عام 2007 م وضع أول حجر أساس له في عمله الفني بالأزياء حيث إفتتح أول أتيلييه خاص به في بيروت ..وبدأ حينها الحلم يكبر وصار يتوق إلى تطوير معارفه وخبراته أكثر وأصبح تصميم الأزياء يحفر عميقاً في روحه فقرر أن يتجه لمتابعة الدراسة الأكاديمية ليطور منهج عمله فانتسب إلى أكاديمية سان بازيل لمدة سنتين حيث حصل بعدها على دبلوم عالمي لتصميم الأزياء عام 2009 م..
بعد الأكاديمية تابع تعليمه وتحصيله المهني في معهد (أيانا مودا )….
ثم تخرج من معهد أيانا عام 2011 م..
وعندما لمس المشرفين على المعهد كفاءته وخبراته..أعطوه فرصةعمل في نفس المعهد كمدرس لمادة تصميم قوالب الملابس ..
ثم أصبح مدرساً لمادة: فن التشكيل والمولاج ..
إلى أن انتقل في عام 2014م إلى فنلندا..
ثم بدأ العيش والإقامة في فنلندا ..حيث وجد حياة جديدة كلياً مع صعوبات في اللغة والطقس والحياة ككل ..
ولكن كل ذلك لم يزيده إلا إصراراً وطموحاً على متابعة مسيرته المهنية واثبات نفسه ومنح موهبته فرصة جديدة للخروج الى الضوء. كان المجتمع الفنلندي له طابع خاص في الملابس والموضة والسمة الاوربية هي الغالبة وكان هذا أيضا جذاباً له ،
حيث بدأ تحدياً جديداً مع نفسه بمزج إسلوبه الخاص الشرقي مع اللمسة الغربية الفنلندية..
وهكذا دواليك إلى أن اصبحت الأنظار تتوجه إليه وإلى أعماله وتصاميمه، فأول مشاركاته كان تصميمه فستان لملكة جمال فنلندا عام 2017 م والذي إرتدته في عرض الأزياء الخاص به..
وكانت الفرصة الثانية له كظهور متميز وفريد من نوعه عندما تم اختاره من بين عدة مصممين ليصمم الملابس الخاصة بالمتسابقات العشر على عرش ملكة جمال فنلندا للعام 2018 م..
وقد بث الحفل وقتها على الهواء على التلفزيون الرسمي الفنلندي وبعدها قام بتصميم الفستان الخاص بالمشاركة التي حصلت على ملكة جمال أجمل وجه وكان الحدث في الهند ..
وأيضا كان له شرف تصميم فستان لملكة الجمال الدولية الذي أقيم في اليابان..
وأيضا فستان ملكة جمال أوروبا الذي أقيم الإحتفال به وقتئذ في لبنان ..
وفستان ملكة جمال الكون عندما أقيم الحفل في أمريكا كذلك صمم الفستان للمتسابقة في حفل ملكة جمال العالم في الصين..وهكذا أصبح في فنلندا الرقم الصعب و المصمم الأكثر شهرة وحضوراً وبدأت الدعوات والعروض تتوالى عليه فشارك في الحفل الرسمي لعيد الإستقلال الذي أقيم في العاصمة الفنلندية هلسنكي
بحضور نخبة من السياسيين والمشاهير العالميين.
وقد فاز الفستان الذي صممه لإحدى المشاركات في الحفل بلقب أفضل فستان على السجادة الحمراء وتبعه بعد ذلك عدد من الجوائز في مشاركاته في فنلندا مثل جائزة أجمل فستان في حفل توزيع جوائز الأوسكار الذي أقيم في هلسنكي.. ــــــــــــــــ

Amer Hasan عامر حسن

‏‎Fashion designer‎‏ لدى ‏‎Miss Universe‎‏ ‏‎Fashion design‎‏ ‏‎Fashion dresses‎‏ لدى ‏كازينو لبنان‏ ‏‎
Miss-Finland 2018‎‏ لدى ‏‎Miss Finland‎‏ ‏‎Fashion design‎‏ ‏‎Fashion Designer‎‏ سابق لدى ‏‎Miss International‎‏ ‏‎Dresser‎‏ سابق لدى ‏‎Fashion Week‎‏ ‏‎Miss Nokia Fashion desinge‎‏ سابق لدى ‏‎Miss Beautiful world Face india tapahtuma‎‏ ‏‎Fashion Show‎‏ سابق لدى ‏‎Turku‎‏ ‏‎Fashion Show‎‏ سابق لدى ‏‎Fashion Show‎‏ درس ‏‎Specialist fashion design‎‏ في ‏‎IANA MODA‎‏ درس في ‏‎Centre Technique Saint Basile‎‏ يقيم في ‏هلسنكي‏

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق