فنون

فيلم جودي

shiraz khroyan (سورية)

الميثود آكتينغ فن من فنون التمثيل
وهو يحدث حين يقوم الممثل بالتعايش الكامل مع شخصيتة فى الفيلم ويقوم بإرتداء عباءة الشخصية المطلوبة بإستخدام تعبيراتها وافكار. ها وحياتها ومميزاتها وسلبياتها ليخرج لنا الفيلم بالشكل الذى يجعلنا نتعاطف ونعيش حياة الشخصية ونحن فى مكاننا.
قام المخرج قسطنطين ستانيسلافسكى بتأسيس اسلوب الميثود اكتينغ فى التمثيل ومن بعده قام ثلاثة اساتذة فى التمثيل بإستخدام وتدريس هذا الاسلوب فى مدارسهم التمثيلية المختلفة حيث قام كلاً منهم بالتركيز على أحد جوانب الأسلوب : (لى ستراسبرغ) ركز على الجانب النفسى. (ستيلا ادلر) قامت بالتركيز على الجانب الاجتماعى. (ستانفورد ميسنر) ركّز على الجانب السلوكى.
يأتي أداء رينيه زيلويغر في الفيلم جامعا” الأساليب الثلاثة لتصل إلى تجسيد الشخصية بكل لحظات ضعفها وإنكساراتها وقلة حيلتها وعدم إتزانها النفسي والمعنوي .
يقدم الفيلم العام الأخير من حياة النجمة جودي غارلاند التي تضطر تحت ضغط الحاجة المادية، وبعد ثلاثين عاما” من الشهرة ، إلى قبول العمل في لندن ضمن جولة غنائية أملا” في الحصول على مال يعينها على كسب قضية حضانة ولديها , وذلك بعد تعطلها عن العمل وبدء إنحسار الشهرة عنها .
تياع البطاقات قبل وصول غارلاند إلى لندن بسبب شهرتها ومحبة الناس لها ، لكنها تقع مجددا” فريسة للمهدئات وتسوء حالتها الصحية ، كما تتورط في زيجة خامسة فاشلة . نرى – من خلال مشاهد الخطف خلفا” – التأثير السيء لوالدتها التي جعلتها تدمن العقاقير لتتابع صعودها الصاروخي كموهبة كبيرة تألقت من خلال الفيلم الأسطوري ” ساحر أوز ” . فالبقاء في ” غابة ” هوليوود يتطلب الكثير من الصبر والشراسة .
صدر الفيلم عام 2019 في الذكرى الخمسين لوفاة غارلاند وهي في السابعة والأربعين من عمرها ،
نتيجة لإدمانها العقاقير . زيلويغر استحقت وبجدارة جائزة الأوسكار كاحسن ممثلة.
Judy (2019) Director: Rupert Goold
Writers: Tom Edge (screenplay by),
Peter Quilter (based on the stageplay “End of the Rainbow” )
Stars: Renée Zellweger,
JessiBuckley,
Finn Wittrocke

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق