فنون

Hitchcock /2012

shiraz khroyan (سورية)

فيلم هيتشكوك .
Director:Sacha Gervasi
Writers:John J. McLaughlin (screenplay), Stephen Rebello (book)
Stars:Anthony Hopkins,
Helen Mirren,
Scarlett Johansson
إنه العام 1959 ،
يستعد مخرج أفلام الرعب ألفريد هيتشكوك ( المبدع أنتوني هوبكنز ) لإخراج فيلم جديد ، يثبت فيه للناس أنه لم يصل بعد إلى سن التقاعد . زوجته ألما ( هيلين ميرين – ممتازة ) تعرض عليه رواية لأحد أصدقاءها المؤلفين ( ويتفيلد كوك ) ، فيرفض لأن عقله مشغول برواية اسمها ” المختل ” أو سايكو .
استديوهات بارامونت ترفض تمويل الفيلم لأن الرواية تحتوي على بعض المحظورات كالشذوذ الجنسي وزنا المحارم ، فيقرر هيتشكوك أن يمول الفيلم ذاتيا” وذلك برهن منزله الذي يسكنه . يقوم هيتشكوك بشراء كل نسخ الرواية الموجودة في الأسواق كيلا يعرف الناس النهاية كما ويحظر على الممثلين التحدث عن الفيلم و يمنع المصورين من الدخول إلى البلاتوهات ولا يسلم السيناريو كاملا” للممثلين أي بالمختصر يضرب طوقا” من السرية حول الفيلم الذي اختار لبطولته جانيت لي ( سكارليت جوهانسون ) وانتوني بيركينز ( جيمس دارسي ) .
بينما ينشغل بال ألما باهتمام زوجها بممثلاته الشقراوات ، ينشغل باله هو أيضا” بما يتخيل أنه علاقة بين ألما وويتفيلد ( حيث تساعده في توضيب فصول الرواية ) ، يتسلط هذا الوهم على هيتشكوك حتى أنه يتخيل بطل سايكو ينصحه بما يتوجب عليه عمله للتأكد من خيانة ألما له . فهل سيكون الأمر مجرد وهم أم أنه حقيقة ؟ وكيف ستنتهي أحداث هذا الفيلم الممتع الذي لا تشعر بمرور دقائقه الثمانية والتسعين . كما أنك ستنسى شكل هيتشكوك الحقيقي لأن العملاق هوبكينز سيجعلك تتماهى مع أدائه الخارجي والداخلي وإيماءاته و صوته . كما يقدم الفيلم هيتشكوك وهو يتصرف على سجيته ويظهر جانبا” من شخصيته الساخرة والمضحكة وسرعة بديهته .
فيلم ممتاز يخرج عن نمط أفلام السيرة الذاتية التي تقدم الحياة الشخصية عادة من الصغر حتى الوفاة (في ذات العام هناك أيضا” فيلم ” لنكولن ” الذي قدمه سبيلبرغ في فترة تشريع قانون إلغاء العبودية ) .
اؤكد لكم أنكم ستحبون الفيلم ، لأنكم ستدخلون ولو قليلا” في أجواء تصوير الأفلام وما يدور خلف الكواليس .
الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق